العدد:814
تاريخ:16/ 5/ 2018
 

اللجنة الوزارية في طرطوس

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

عقدت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة المشاريع في محافظة طرطوس اجتماعا موسعا خلال الأسبوع الماضي لوضع رؤية تطويرية لمشاريع المحافظة والتي تتابعها اللجنة واستنهاض الطاقات الجديدة لمراجعة وتقييم العمل بعد مرور عام كامل على عمل اللجنة.

اللجنة عقدت اجتماعها برئاسة وزير النقل م. علي حمود رئيس اللجنة وحضور ومشاركة وزير النفط م. علي غانم ومحافظ طرطوس صفوان أبو سعدى ومعاونو الوزراء أعضاء اللجنة والمدراء والمعنيين في المحافظة ومجلس المدينة. وأكد رئيس اللجنة في مستهل حديثه أن طرطوس عانت وتعرضت لظلم مجحف في السنوات السابقة ولم تلقّ الاهتمام الذي يليق بها وبما يميزها من مكانة وموقع وطبيعة وموارد بشرية لتأتي جولة رئيس مجلس الوزراء والوفد الوزاري منذ عام وتبدأ العمل والمباشرة بإنجاز الخطط وضخ تمويل وإحياء للمشاريع المتعثرة ووضع مصفوفة متابعة لتنفيذ المشاريع التي اقرت بعد الزيارة وجملة مشاريع تنموية واستثمارية.

وزير النفط تطرق إلى أهمية الرؤية التي تعمل عليها اللجنة وما قدمته بجهود المتابعة الدورية والآنية لكل المشاريع وهذا العمل جعل الكثير من اللجان في المحافظات تحذو حذوها والمرحلة القادمة تتطلب بذل المزيد من الجهود لتكون طرطوس كما نطمح جميعاً نموذجاً لكل المحافظات وهي تستحق ذلك بما قدمته من تضحيات وما تملكه من مؤهلات سياحية واستثمارية. بدوره محافظ طرطوس أشار إلى الدعم والاهتمام الذي توليه الحكومة لمحافظة طرطوس والدور الكبير الذي تقوم به اللجنة الوزارية في إنعاش مشاريع المحافظة وانعكاس هذا العمل والتحسن على المواطن والأهالي والخدمات بشكل ملفت وملحوظ وهي لاتزال تبحث عن الدعم والتمويل اللازم للعديد من المشاريع التي تحتاجها المحافظة .

بعد ذلك استعرضت اللجنة المشاريع ونسب التنفيذ والصعوبات التي تواجه كل مشروع وطريقة المعالجة والحلول . ولحظت اللجنة تمويل عقدتي الكراجات جنوباً والشيخ صالح العلي شمالاً ورصد باقي التوازن السعري ، ومشروع السكن الشبابي بتخصيص ٤٥٠ شقة خلال العام ٢٠١٨ ، وتنفيذ جسر وشارع ٨ آذار ورصد التمويل اللازم له ،وتتبع تنفيذ توسيع طريق طرطوس دريكيش ، ومتابعة المناطق الصناعية الأربع وإنشاء سد البلوطة واصلاح الكورنيش المتخرب في بانياس والخارطة السياحية للمحافظة ومشروع البطاقة الذكية والمقر المؤقت لجامعة طرطوس ومشاريع السدات المائية والزراعية وخاصة زراعة التبغ بالقدموس والبطاطا والفطر الزراعي وتسويق الحمضيات ومشاريع التنمية الريفية وتسويق منتجات المرأة الريفية . كما ناقشت اللجنة خطوات دعم أسر الشهداء والجرحى ومتابعة شؤونهم وعمل المكاتب ومستلزماتها . وقدمت اللجنة رؤية تطويرية للاستفادة من جميع الإمكانيات والطاقات وخاصة جذب مشاريع السياحة والمواقع الأثرية وتكثيف النشاطات فيها إضافة إلى دراسة دقيقة لمشاريع ومحطات الصرف الصحي والطرق والتنمية التي تحدثها ، وعدد من المشاريع التنموية والاستثمارية. كما ناقشت اللجنة خلال اجتماعها المذكور ٦٩ مشروعاً نتمنى ان تلحظ النور قريبا في طرطوس

تمت قراءته 83 مرات