العدد:804
تاريخ:21/ 2/ 2018
 

المؤتمرات السنوية لنقابات العمال في اتحاد عمال دمشق

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

انطلق موسم المؤتمرات السنوية لنقابات العمال في دمشق بتاريخ 14/1/2018

مؤتمر نقابة الدولة والبلديات: ركز المشاركون على تحسين واقع الخدمات.. زيادة الأجور والتعويضات والحوافز.. تثبيت العمال المؤقتين.. الإسراع بتأهيل المنشآت.. تشجيع الإنتاج الوطني مثل الزراعة والصناعة وتشغيل معالم قطاع الدولة الإنتاجي.. وضع حد لمصاعب الحياة المعيشية للكادحين.. وضع حد لتراجع القوة الشرائية للأجور.

مؤتمر نقابة الغزل والنسيج: دعا المشاركون فيه إلى تعديل قانون عمل النقابة، وأشارت أكثر من مداخلة إلى الأداء السيئ للحكومة بمنتهى الشفافية والصراحة.. وإلى زيادة الأجور، والتعويضات والحوافز- تحديث الآليات التابعة للمديرات الخدمية- تعديل القانون الأساسي للعاملين في الدولة- إيجاد مناطق أخرى للسكن العمال- تشجيع الإنتاج الوطني- معالجة أوضاع الشركات الإنشائية.

مؤتمر نقابة الصحة: دعا المشاركون إلى رفع طبيعة العمل للعاملين في القطاع الصحي، محاربة الفساد والهدر- ضرورة إصلاح القطاع الخاص وقوننته- توفير الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة المستعصية- ضبط وتحديد ومراقبة للأسعار في المشافي الخاصة.

- مؤتمر نقابة الكهرباء: دعا المشاركون إلى إعمار سورية باليد الوطنية، تشميل العمال الذي يعملون في تركيب العدادات بالمهن الخطرة، فرز المهندسين من الحكومة بأسرع وقت ممكن وخاصة مهندسي الكهرباء إلى محطات التوليد- تشميل العمال المتقاعدين بالضمان الصحي.

- مؤتمر نقابة الصناعات المعدنية: دعا المشاركون إلى تحسين الواقع المعيشي، رفع قيمة الإحالات السنية- الطبابة- إنشاء مؤسسة استهلاكية لعمال الصناعات المعدنية، تأمين وسائط النقل (المبيت) تدارك نقص العمالة- إعادة العمال الذين فرزوا إلى الوزارات من معمل بردى والذين اكتسبوا الخبرة.

- مؤتمر نقابة التبغ: رئيسة النقابة ركزت في كلمتها على ضرورة تسليط الضوء على مواقع الخلل الفساد ومحاربته، والابتعاد عن الزخرفة والتجميل في المرحلة القادمة.

تمت قراءته 187 مرات