العدد:795
تاريخ:13/ 12/ 2017
 

احتفالاً بمئوية أكتوبر وذكرى تأسيس الحزب...منطقية ريف دمشق تنظم ندوة في ثقافي جرمانا

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

أقامت اللجنة المنطقية للحزب الشيوعي السوري الموحد في ريف دمشق، يوم السبت 25/11/2017 ندوةً في المركز الثقافي العربي بجرمانا، قدّم فيها الرفيق نجم خريط (عضو المكتب السياسي للحزب) محاضرة عن ثورة أكتوبر (1917)، وتأسيس الحزب الشيوعي السوري (1924)، وعرض موقف الحزب ورؤيته للأزمة والحل السياسي. وحضرها ممثلو أحزاب وقوى وطنية وفعاليات اجتماعية في جرمانا، وممثلو الفصائل والقوى والشخصيات الفلسطينية في مخيم جرمانا، وعشرات الأصدقاء والصديقات والرفاق والرفيقات من منظمات دمشق وريف دمشق والقنيطرة.

افتُتحت الندوة بالوقوف دقيقة صمت تقديراً للشهداء الذين رووا بدمائهم أرض سورية، دفاعاً عن حريتها واستقلالها وسيادتها، وكرامة شعبها.

استعرض الرفيق نجم، في محاضرته، ملامح من ثورة أكتوبر، وظروف قيامها، وتميّزها، وتأثيرها داخلياً وخارجياً، مركّزاً على أسباب انهيار الاتحاد السوفييتي والمنظومة الاشتراكية.

وانتقل للحديث عن تأسيس الحزب الشيوعي السوري، فاستعرض لمحات من تاريخه، وركز على أن الصراع في منطقتنا اليوم يدور حول سعي الإمبريالية إلى فرض هيمنة الولايات المتحدة وإسرائيل على المنطقة، وأساليبها، وأدواتها. ورأى أن السوريين يشعرون اليوم أن نتائج الصمود والمقاومة بدأت تظهر، وعرض لرؤية الحزب ومواقفه واقتراحاته.

بعد المحاضرة فُتح المجال للنقاش، وردّ المحاضر على بعض الأسئلة، وعقّب على الآراء التي طُرحت مؤكداً أنه لا يمكن أن يحدد حزب واحد أو قوة واحدة مصير الوطن، ولا بد من مشاركة الجميع.

تمت قراءته 214 مرات