العدد:814
تاريخ:16/ 5/ 2018
 

رحيل الرفيق د. مجيد مسعود

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

نعى الحزب الشيوعي العراقي د. مجيد مسعود الاقتصادي المعروف الذي وافاه الأجل في دمشق يوم الأحد السادس من أيار 2018 عن عمر ناهز الثمانين عاماً قضاها مناضلاً شيوعياً من أجل الحرية والديمقراطية والتقدم الاجتماعي، ومن أجل حرية وطنه وسعادة شعبه العراقي، فقد انخرط في نضال حزبه الشيوعي الوطني والطبقي والاجتماعي منذ الخمسينيات من القرن الماضي وبعد أن استقر في دمشق بقي متابعاً نشيطاً لنضال حزبه حتى اللحظات الأخيرة من حياته.. وكان مثال الالتزام والوفاء بقضايا الشعب والوطن.

كان رفيقاً جيداً دمث الأخلاق، متفهماً ومتعاوناً يحمل الكثير من القيم والمبادئ الإنسانية.

يحمل درجة الدكتوراه في التخطيط الاقتصادي من جامعة براغ عام 1968.

عضو جمعية العلوم الاقتصادية في سورية، وكان يعمل خبيراً لدى هيئة تخطيط الدولة في سورية.

عضو (مكتب الشام للحزب الشيوعي العراقي)، عضو سابق في الهيئة التدريسية لجامعة وهران في الجزائر، عضو الهيئة العلمية في المعهد العربي للتخطيط في الكويت، وله العديد من الكتب والدراسات في التنمية والتخطيط.

وقد كان فقيدنا الغالي من الاقتصاديين البارزين على مستوى الوطن العربي، وعضو هيئة مجلة الثقافة الجديدة العراقية.

وكان الرفيق د. مجيد صديقاً مخلصاً للحزب الشيوعي السوري الموحد مشاركاً بمعظم النشاطات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي ينظمها الحزب وتنظمها رابطة النساء السوريات، متابعاً صحافة الحزب وما يصدره من بيانات في المناسبات الوطنية والطبقية والاجتماعية، وكان يرفد صحيفة النور ببعض مقالاته الاقتصادية ويعمل باستمرار من أجل تعميق وتطوير العلاقات بين حزبينا الشقيقين السوري والعراقي.

تعازينا الحارة للرفاق في الحزب الشيوعي العراقي ولعائلته الكريمة.. وللفقيد الذكرى الطيبة.

وقد قام وفد من قيادة الحزب الشيوعي السوري الموحد ووفد من رابطة النساء السوريات بتقديم التعازي.

تمت قراءته 48 مرات