العدد:812
تاريخ:25/ 4/ 2018
 

استشهاد فلسطينيين وإصابة 250 بقمع الاحتلال للمسيرات الغاضبة

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

انطلقت في مختلف المدن الفلسطينية يوم الخميس الماضي مسيرات غضب حاشدة تنديداً بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة معاً الفلسطينية أن مسيرة يشارك فيها آلاف الفلسطينيين انطلقت من داخل المسجد الأقصى في مدينة القدس، بينما خرجت مسيرات حاشدة دعت إليها القوى الوطنية في الخليل وسائر البلدات والقرى والمخيمات التابعة لها، قابلتها قوات الاحتلال بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابات بين صفوف الفلسطينيين. وقام العشرات من جنود الاحتلال باقتحام شارع عين سارة بالخليل، وشرعوا بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت باتجاه المشاركين في المسيرة.

وهاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المحتجين في منطقة دوار المنارة والصحة في شارع عين سارة.

وفي قلقيلية اعتدت قوات الاحتلال على الفلسطينيين في بلدة كفر قدوم، ما أدى إلى إصابة 3 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وفي بيت لحم أطلقت قوات الاحتلال عشرات من قنابل الغاز بلحظة واحدة على المتظاهرين الذين وصلوا إلى المدخل الشمالي للمدينة.

وفي طولكرم انطلقت مسيرة حاشدة وسط المدينة شارك فيها المئات تنديداً بقرار ترامب ونصرة للقدس.

ووصلت مسيرة تضم المئات من المواطنين إلى حاجز قلنديا شمال القدس، وسط اعتداءات قوات الاحتلال على المشاركين فيها.

إلى ذلك استشهد فلسطيني ثانٍ متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة، بينما أصيب 25 فلسطينياً بجروح، بسبب غارات شنها طيران الاحتلال على عدد من المواقع في القطاع المحاصر.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان استشهاد ماهر عطا الله متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اعتدت على مسيرة خرجت شمال قطاع غزة احتجاجاً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي والطلب من خارجيته بدء إجراءات نقل السفارة الأمريكية إليها.

وكان الشاب محمود المصري استشهد وأصيب أكثر من 250 آخرين منهم 3 في حال الخطر بسبب اعتداء قوات الاحتلال على مسيرة خرجت شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الجمعة 16 فلسطينياً في مناطق متفرقة من القدس المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات واسعة في البلدة القديمة ومناطق وادي الجوز والصونة في مدينة القدس المحتلة وبلدة العيسوية المجاورة.

 

تمت قراءته 196 مرات