العدد:776
تاريخ: 19/ تموز/ 2017
 

المنظمات النسائية اللبنانية والفلسطينية تدعو لتحرك عربي وعالمي واسع وللصيام تضامناً مع أسرى الحرية

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

 عقدت المنظمات اللبنانية والفلسطينية المنضوية في الاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي اجتماعاً في مركز الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بحضور منسقة المركز الإقليمي العربي للاتحاد. وتداولت المجتمِعات في الأوضاع التي تعيشها الشعوب العربية اليوم، خصوصاً الشعب الفلسطيني، نتيجة المشاريع الإمبريالية المتجددة المعدّة للمنطقة العربية؛ وتوقفن بشكل خاص عند الإضراب الشامل عن الطعام الذي بدأه الأسرى الفلسطينيون والعرب في معتقلات الكيان الصهيوني من أجل الحرية والكرامة.

وإذ أبدت المجتمعات قلقهن الشديد من اختفاء بعض الأسرى، وبالتحديد قيادات حركة (الأمعاء الخاوية)، بفعل نقلهم إلى جهة مجهولة من قبل سجانيهم، أكّدن ضرورة تطوير حملة التضامن والدعم العربية والعالمية بهدف تحريرهم وتحرير الأرض الفلسطينية المحتلة ومحاكمة المحتل على الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها بحقهم وبحق الشعب الفلسطيني عموماً.

على هذه الأسس تدعو ممثلات المنظمات النسائية اللبنانية والفلسطينية المنضوية في الاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي كلَّ المنظمات النسائية العربية والعالمية والهيئات والنقابات والأحزاب الديمقراطية، وكذلك الحقوقيين والمثقفين والإعلاميين، إلى التحرك السريع من أجل إنقاذ حياة ما يقارب 1600 أسير وأسيرة، ووقف العنف الذي تمارسه حكومة الكيان الصهيوني وأجهزتها القمعية ضدهم، وذلك وفق البرنامج التالي:

1 - اعتبار يوم السبت 13 أيار يوماً نسائياً للتضامن مع الأسرى عبر إعلان كل المنظمات النسائية العربية المنضوية في الاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي الإضراب عن الطعام والاعتصام أمام مراكز الأمم المتحدة في بلدانهن، وأمام سفارات ومكاتب الكيان الصهيوني في البلدان العربية التي أقامت علاقات دبلوماسية أو تجارية معه.

2 - الطلب إلى الاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي دعوة  منظماته للقيام بأوسع نشاطات تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين والاعتصام أمام سفارات هذا الكيان في بلدانهن؛ هذا إضافة إلى دعوة الاتحاد لتقديم شكوى إلى الأمانة العامة للأمم المتحدة تتناول الانتهاكات الصهيونية لحقوق الإنسان في فلسطين المحتلة.

3 - التوجه إلى المنظمات الحقوقية العالمية، وبالتحديد الاتحاد العالمي للحقوقيين الديمقراطيين واتحاد الحقوقيين العرب، ودعوتها إلى التحرك للاطلاع على ما يجري في المعتقلات الإسرائيلية والعمل على تحرير الأسرى.

***

المنظمات النسائية اللبنانية والفلسطينية

المنضوية في الاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي

بيروت في 6 أيار 2017

تمت قراءته 102 مرات