العدد:791
تاريخ:15/ 11/ 2017
 

الجيش يقتحم السخنة بريف حمص الشرقي

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

اقتحم الجيش العربي السوري مدينة السخنة، بعد أن طوقت وحدات منه المدينة من 3 اتجاهات، وبعد أن أحبطت وحدات أخرى هجوماً لإرهابيي داعش على نقاط عسكرية في دير الزور، في وقت كثّف فيه الطيران الحربي طلعاته الجوية على تجمعات وتحركات للتنظيم، المدرج على لائحة الإرهاب الدولية، في أرياف حمص وحماة والرقة.

فقد أكد مصدر عسكري اقتحام وحدات من الجيش العربي السوري مدينة السخنة من 3 اتجاهات، بعد إحكامها السيطرة على جبل طنطور، وعلى مغارة الضويحكي بريف حمص الشرقي، والقضاء على آخر تجمعات إرهابيي داعش فيهما.

وذكر المصدر في تصريح لـ (سانا) أن: (وحدات الجيش العربي السوري واصلت تقدمها باتجاه مدينة السخنة بريف تدمر، وطوقتها من اتجاهات الجنوب والجنوب الشرقي والجنوب الغربي، وأحكمت السيطرة على جبل طنطور وعلى مغارة الضويحكي، على مسافة أقل من كيلو متر واحد من مشارف المدينة). ولفت المصدر إلى أن: (وحدات الجيش قضت خلال عملياتها على العديد من إرهابيي داعش، ودمرت لهم أسلحة وعتاداً بينها عربات مدرعة وسيارات مزودة برشاشات).

وأشار المصدر العسكري في وقت سابق إلى أن (وحدات من الجيش العربي السوري مدعومة بسلاح الجو، وجهت رمايات مكثفة على مقرات وتحركات لتنظيم داعش، المدرج على لائحة الإرهاب الدولية، في ريف حمص الشرقي). وأفاد المصدر بأن وحدة من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع مجموعة إرهابية من تنظيم داعش، هاجمت نقاطاً عسكرية في محيط السخنة بريف تدمر. وبين المصدر أن الاشتباكات انتهت بإحباط الهجوم بعد (القضاء على جميع أفراد المجموعة الإرهابية المهاجمة، وتدمير عربة مدرعة مفخخة وعربتين مزودتين برشاشين).

وذكر المصدر العسكري أن الطيران الحربي السوري (دمر مقرات وآليات مزودة برشاشات وعربات قتالية لتنظيم داعش، وقضى على العديد من إرهابييه جنوب غرب مدينة السخنة وقرية خطملو) بالريف الشرقي. ودمر سلاح الجو أيضاً مقراً لطائرات الاستطلاع وصيانة المعدات، تابعاً لتنظيم (داعش) الإرهابي في قرية خطملو، ومقراً آخر ضم أربع دبابات ومستودع صواريخ وقذائف مدفعية في قرية أم التوينة بالريف الشرقي لحمص.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ (سانا) أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري، نفذ ضربات مركزة على تجمعات وتحركات لتنظيم (داعش)، في تلة علوش على المحور الجنوبي لمدينة دير الزور، ما أدى إلى (القضاء على العديد من إرهابيي التنظيم التكفيري، وتدمير آليات وعربات لهم).

إلى ذلك أفاد مراسل (سانا) في دير الزور بأن وحدة من الجيش قضت على كامل أفراد مجموعة إرهابية من تنظيم داعش حاولت الهجوم على النقاط العسكرية المتقدمة في منطقة المقابر. وأشار المراسل  إلى أن سلاح الجو السوري نفذ سلسلة غارات على مقرات وتجمعات ونقاط تحصين لتنظيم (داعش)، في مناطق تلة بروك ومعبر الكنامات والمقابر وتلة علوش، وقريتي التبني والشميطية، ما أسفر عن إيقاع قتلى ومصابين بين إرهابييه وتدمير آليات له.

وقضى سلاحا الجو والمدفعية في الجيش العربي السوري قبل ذلك على العديد من إرهابيي تنظيم (داعش)، ودمرا لهم نقاطاً محصنة ومرابض مدفعية، في محيط منطقة البانوراما والمطار ووادي الثردة والمقابر وحويجة صكر والمريعية وتلة علوش وفي قرية البغيلية بالريف الغربي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ (سانا) بأن الطيران الحربي السوري، شن غارات على مقرات وآليات لتنظيم (داعش) الإرهابي في قرى جنى العلباوي وأبو جنايا وصلبا وأبو حبيلات بالريف الشرقي.

تمت قراءته 156 مرات