العدد:812
تاريخ:25/ 4/ 2018
 

أكراد سورية يحتفلون بالنيروز

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

 احتفل الآلاف من السوريين في مناطق سورية في 21 الشهر الجاري بعيد (النيروز) الذي يمثل بداية عام جديد في الموروث الكردي. ونظمت الاحتفالات في كل من القامشلي وعامودا بمحافظة الحسكة شمالي شرقي سورية، وعين العرب (كوباني) بمحافظة حلب شمالي البلاد.

وشارك فيها الآلاف مؤكدين استمرار احتفالهم بهذا العيد مهما كانت الظروف التي تمر على المنطقة، لأنه يمثل (انتصار الحق على الباطل).

و(عيد النيروز) أو (النوروز)- باللغة الكردية، هو الاحتفال بأول أيام التقويم الهجري الشمسي،  أو عيد الربيع، وفي ترتدي العائلات اللباس التقليدي وتحضر الأطعمة التقليدية في الحدائق والطبيعة.

احتفال النوروز هذا العام لم يكن، بسبب الاحتلال التركي لمدينة عفرين والأوضاع الأمنية ، كما في سنوات سابقة. فقد تظاهر المواطنون في ساحة المدينة منددين بالقصف التركي للسكان ومطالبين بإنهاء الاحتلال فوراً.

أسرة (النور) تهنئ الرفاق والمواطنين الأكراد بهذه المناسبة، وترجو أن يكون احتفالنا بنيروز في العام القادم وشعبنا قد دحر الاحتلال التركي لعفرين، مع كل الأمنيات الصادقة بالفرح والسعادة، ومع الأمل الكبير بسيادة السلم والسلام والأمان، وطرد جميع الغزاة والمحتلين والإرهابيين عن كامل الأراضي السورية، ووقف الحرب، وإنهاء الأزمة السورية.

وكل عام وجميع مكونات الوطن بخير وأمان وسلام!

تمت قراءته 264 مرات