العدد:804
تاريخ:21/ 2/ 2018
 

العنب مضاد للاكتئاب

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

أجرى  باحثون في مستشفى ماونت سيناي بمدينة نيويورك دراسة على العنب، فوجدوا فيه مركبات يمكن تطويرها كعلاج فعال لمرض الاكتئاب، وقد نشروا نتائج الدراسة في العدد الأخير من مجلة (نيتشر) العلمية.
وقد وجدوا بعد اختبارهم لمفعول مركبات حمض الديهيدروكافيك ومالفيدين جلوكوسيد الموجودة بشكل طبيعي في العنب على الفئران أن هذه المركبات الطبيعية تخفف من الاكتئاب باستهداف الآليات الأساسية المكتشفة حديثاً للمرض.

وبينت الدراسة أن التجارب ما قبل السريرية التي أجريت على الفئران وفرت أدلة على قدرة المركبات المستخلصة من العنب على استهداف آليات المرض الرئيسية لعلاج الاكتئاب،
مشيرة إلى أن هذه النتائج تؤكد بقوة الحاجة إلى إجراء اختبارات جديدة وتحديد المركبات التي يمكنها علاج مرضى الاكتئاب الذين لا يستجيبون للعلاجات الحالية للمرض.

وقال قائد فريق البحث جوليو ماريا باسينيتي إن المركبات المستخلصة من العنب لديها القدرة على تحسين مقاومة الأنماط الظاهرية الشبيهة بالاكتئاب المزمن الناجم عن الإجهاد لافتاً إلى أن هذا النهج العلاجي يمكن أن يوفر وسيلة فعالة لعلاج مجموعة فرعية من الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب والقلق.

وكانت منظمة الصحة العالمية كشفت في أحدث تقاريرها أن أكثر من 300 مليون شخص حول العالم يتعايشون حالياً مع الاكتئاب محذرة من أن معدلات الإصابة بهذا المرض ارتفعت بأكثر من 18 بالمئة بين عامي 2005 و2015.

تمت قراءته 79 مرات