العدد:795
تاريخ:13/ 12/ 2017
 

«الأرض القديمة» جديد الأديب ناظم مهنا

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

صدرت عن وزارة الثقافة، الهيئة العامة السورية للكتاب، مختارات قصصية من تأليف الأديب ناظم مهنا، من مجموعات قصصية كانت قد صدرت للكاتب في فترات زمنية ماضية، مع إضافات من إبداعه الجديد.

المجموعات التي اختيرت منها المدونة هي: حراس العالم، مملكة التلال، الأرض القديمة، منازل صفراء ضاحكة، خطوات ضائعة، أطياف، ميثالوجيات، رشقة ماء على وجه النائم، العبور في الظلام، حكايات من المتن السردي.

ومما جاء على غلاف الكتاب:

(يضم هذا الكتاب قصصاً اخترناها للقاص ناظم مهنا، تشكل المسار التطوري له منذ مطلع الثمانينيات.. كل عمل في هذه القصص هو تعبير عن جدل متواصل مع السرد، وفن القص، أو اقتراح تجريبي من داخل النسق القصصي، ورغم التنوع والتباين أحياناً، إلا أن تناغماً وروابط قوية تربط هذا التنوع، وهو تناغم قائم على الاحتمالات والتقاطعات بين الواقعي والرمزي، وبين العقلاني والأسطوري، وبين المنظومات الفكرية التي تتجادل عبر الشخصيات والحوار وتنامي الحدث القصصي).

الجدير بالذكر أن الأديب ناظم مهنا يشغل منصب رئيس تحرير مجلة (المعرفة) منذ عام ،2016 وكان قد صدر له عن وزارة الثقافة كتاب هام يحتوي مجموعة من المقالات المتنوعة التي تحتفظ براهنيتها، لما فيها من عمق ورؤية تعكس ثقافة غنية ومنفتحة على إنجازات الثقافة العالمية.

يحمل الكتاب عنوان (بابل الجديدة).

 

تمت قراءته 98 مرات