العدد:791
تاريخ:15/ 11/ 2017
 
الخميس, 17 آب/أغسطس 2017 01:56

وفاة الرفيق عبد الرحمن نبيكو

قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

 في صباح يوم الخميس 3/8/2017 توفي الرفيق عبد الرحمن نبيكو، الملقب (أبو حجي)، من قرية كاوركان - عفرين، وشارك في تشييع جنازته جماهير غفيرة من قريته والقرى المجاورة ومن رفاقه ومحبّيه.

ولد الرفيق عبد الرحمن نبيكو عام 1930 في قرية كاوركان، وانتسب إلى الحزب عام ،1955 تدرج بمسؤولياته من عضو فرقة إلى عضو لجنة فرعية (فرعية حشتيا) عدة دورات، وكان بيته من بيوت الحزب في منطقية عفرين، فقد كانت الاجتماعات واللقاءات تعقد في بيته. كان فلاحاً كادحاً يعمل في الأوساط الفلاحية، وكان من وجهاء القرية، وانتخب عدة دورات لمجلس إدارة الجمعية الفلاحية في قريته.

شارك في المقاومة الشعبية ضد التدخل التركي عام ،1956 وحمل السلاح، وشارك في حفر الخنادق حول مدينة عفرين، كما شارك في التظاهرات المعادية لحلف بغداد عام 1956 في حلب وعفرين.

كان أميناً لمبادئ حزبه، وطنياً صادقاً، شارك في العمل الفدائي عام ،1984 وبعد بقائه أكثر من عشرة أيام في المعسكر أُعفي بسبب صحّي.

كان شيوعياً صلباً ضد أعداء الحزب لا يتهاون مع من يسيء للحزب، وظل شيوعياً إلى آخر حياته، وقبل يومين من وفاته وبعد نقاش جرى بينه وبين آخرين قال: (سأبقى شيوعياً حتى آخر نفس في جسدي).

وقد زارت اللجنة المنطقية للحزب الشيوعي السوري الموحد في عفرين، أهل الفقيد، وقدمت لهم تعازيها، وتمنت لهم الصبر والسلوان.

تمت قراءته 424 مرات
المزيد في هذه الفئة : « تعزية تعزية »