العدد:787
تاريخ:18/ 10/ 2017
 

أحداث ومناسبات

عائلة الرفيق نادر حلاق تتقدم بالشكر الجزيل لجميع من واساهم بوفاة المرحومة المناضلة غفران الخطيب (أم فداء) ويخصون بالشكر الأمين العام للحزب الرفيق حنين نمر، والرفاق أعضاء المكتب السياسي، واللجنة المركزية واللجان المنطقية في المحافظات، وجميع الرفاق والأصدقاء، وتتمنى للجميع الصحة والسلامة.

قيادة الحزب الشيوعي السوري الموحد، وأسرة جريدة (النور)، ومنظمة جرمانا للحزب، يتوجهون بأحر التعازي القلبية، إلى الرفيقة ملك حمزة (أم خلدون)، والرفيق راسم رافع (أبو خلدون)، وإلى آل حمزة، بوفاة الشيخ سرحان حمزة (أبو مالك)

لروحه السلام، ولذويه الصبر والسلوان. 

 يسر مجلس إدارة جمعية العلوم الاقتصادية السورية دعوتكم لحضور ندوة الثلاثاء الاقتصادية لهذا الشهر بمحاضرة للزميل بشار المنير تحت عنوان (التنمية الشاملة وعلاقتها بالوعي المجتمعي) وذلك في الساعة 6 مساء يوم الثلاثاء الموافق 12 أيلول في المركز الثقافي العربي - أبو رمانة

والدعوة عامة.

 

 في صباح يوم الخميس 3/8/2017 توفي الرفيق عبد الرحمن نبيكو، الملقب (أبو حجي)، من قرية كاوركان - عفرين، وشارك في تشييع جنازته جماهير غفيرة من قريته والقرى المجاورة ومن رفاقه ومحبّيه.

ولد الرفيق عبد الرحمن نبيكو عام 1930 في قرية كاوركان، وانتسب إلى الحزب عام ،1955 تدرج بمسؤولياته من عضو فرقة إلى عضو لجنة فرعية (فرعية حشتيا) عدة دورات، وكان بيته من بيوت الحزب في منطقية عفرين، فقد كانت الاجتماعات واللقاءات تعقد في بيته. كان فلاحاً كادحاً يعمل في الأوساط الفلاحية، وكان من وجهاء القرية، وانتخب عدة دورات لمجلس إدارة الجمعية الفلاحية في قريته.

شارك في المقاومة الشعبية ضد التدخل التركي عام ،1956 وحمل السلاح، وشارك في حفر الخنادق حول مدينة عفرين، كما شارك في التظاهرات المعادية لحلف بغداد عام 1956 في حلب وعفرين.

كان أميناً لمبادئ حزبه، وطنياً صادقاً، شارك في العمل الفدائي عام ،1984 وبعد بقائه أكثر من عشرة أيام في المعسكر أُعفي بسبب صحّي.

كان شيوعياً صلباً ضد أعداء الحزب لا يتهاون مع من يسيء للحزب، وظل شيوعياً إلى آخر حياته، وقبل يومين من وفاته وبعد نقاش جرى بينه وبين آخرين قال: (سأبقى شيوعياً حتى آخر نفس في جسدي).

وقد زارت اللجنة المنطقية للحزب الشيوعي السوري الموحد في عفرين، أهل الفقيد، وقدمت لهم تعازيها، وتمنت لهم الصبر والسلوان.

اللجنة المنطقية للحزب الشيوعي السوري الموحد  في اللاذقية، تتقدم بالعزاء الحار من عائلة الفقيد الدكتور ستالين جبرائيل جغنون وأهله وأصدقائه، الذي توفي في بولونيا منذ أيام متمنين لهم الصبر والسلوان.

 

قيادة الحزب الشيوعي السوري الموحد

واللجنة المنطقية للحزب بدمشق

وأسرة تحرير صحيفة (النور)

يتقدمون من الرفيق فارس توما وأسرته الكريمة

بأحر التعازي باستشهاد ابنته الشهيدة

شيرين فارس توما

للفقيدة الرحمة، ولأسرتها الصبر والسلوان

 ألقى الرفيق حكمت جولاق سكرتير اللجنة المنطقية للحزب الشيوعي السوري الموحد في عفرين كلمة تأبينية على قبر الرفيق عزت مصطفى في قرية دمليا هذا نصها:

أيها الحضور الكريم!

اجتمعنا جميعاً لنودع رفيقنا عزت مصطفى (أبو غيفارا)!

ولد الرفيق عزت في قرية دمليا عام ،1954 من أسرة فلاحية كادحة، درس الابتدائية في قرية بعدينا المجاورة، ودرس الإعدادية والثانوية في مدينة عفرين.

تعرف على الأفكار الماركسية واللينينية، وانتسب إلى الحزب عام ،1970 تدرج بمسؤولياته في الحزب، وأصبح عضواً في اللجنة المنطقية بعفرين.

كان الرفيق عزت طبقياً جماهيرياً متواضعاً، مدافعاً صلباً عن مبادئ حزبه، وقد اعتقل الرفيق عزت أكثر من مرة بتهم باطلة، وتراوحت مدد سجنه من 3 إلى7 سنوات، تعرض لأشد أنواع التعذيب، وبالرغم من ذلك بقي شيوعياً شامخ الرأس كقمم جبل الأكراد، حافظ على وطنيته ومبادئه ودافع عنها حتى آخر يوم من حياته.

وكان آخر نشاط حزبي له حضوره مؤتمر اللجنة المنطقية الانتخابي في آب عام 2016 وكان ضمن لجنة دراسة المؤتمر.

يارفيق أبو غيفارا.. جئنا جميعاً لنودعك نحن جماهير منطقة عفرين بفقرائها وأغنيائها وبأحزابها ومنظماتها، جاء رفاق الدرب الطويل ليودعوك مع اللجنة المنطقية لحزبك الشيوعي السوري الموحد في عفرين، كنت شيوعياً معروفاً،
وواحداً من أعمدة الحزب في منطقة عفرين، لقد ساهمت بجدية في تعميق جذور السنديانة الحمراء، لتبقى باسقة حمراء خفاقة، كنت شخصية كريمة، تركت إرثاً اجتماعياً مناضلاً من أجل العدالة الاجتماعية والمساواة، كنت تكره الظلم والاضطهاد محباً للحرية.

الرفيق أبو غيفارا لم يمت، سيبقى يعيش بيننا بأفكاره الشيوعية، ونعاهده أن نتابع طريق النضال من أجل سورية المستقبل، التي ناضل من أجلها سورية ديمقراطية تعددية علمانية، يتمتع فيها شعبنا الكردي بحقوقه القومية المشروعة ضمن سورية واحدة.

وأخيراً باسم اللجنة المنطقية للحزب الشيوعي السوري الموحد، نتقدم بخالص التعازي لرفاقنا ولأسرة الفقيد راجين لهم الصبر والسلوان.

عشتم وعاشت سورية حرة..

ونشكر حضوركم..

أسرة (النور) تهنئ جميع الناجحات والناجحين في امتحانات الشهادة الثانوية لهذا العام، متمنية للجميع دوام التفوق والنجاح.

وبهذه المناسبة تهنئ الطالبة

نورا رواف هلال

وأسرتها بنجاحها المتميز وحصولها على 4,231 علامة في الفرع العلمي، متمنية لها المستقبل الزاهر وتحقيق أمانيها.

نظم مكتب الشباب والطلاب المنطقي للحزب الشيوعي السوري الموحد في محافظة طرطوس رحلة ترفيهية إلى نبع الدلبة في منطقة الدريكيش بريف المحافظة، بمشاركة نحو 100 شخص من الرفاق والأصدقاء.. وذلك تنفيذاً لخطته المقررة لهذا العام.

وبعد أن رحبت الرفيقة رجاء زيدان مسؤولة المكتب بالحضور بدأ برنامج الرحلة بالنشيد العربي السوري غناء وعزفاً على العود ومن ثم نشيد الشباب ومجموعة من الأغاني الوطنية الحماسية..

ثم بدأت المسابقات الثقافية والأنشطة الترفيهية بكل محبة وفرح وحماس.

وفي الختام وزعت الجوائز على الرابحين (قلادات تحمل صورة غيفارا - صورة حنظلة - أعمال يدوية من منتجات مكتب الشباب بدمشق).

وقد عبّر جميع المشاركين عن سعادتهم بهذا النشاط وأكّدوا أهمية وضرورة القيام بهذه النشاطات، كما أبدو رغبتهم في المشاركة بنشاطات قادمة.

وفي طريق العودة مساءً جرت زيارة سد الدريكيش والتقاط الصور التذكارية.

مكتب الشباب والطلاب المنطقي بطرطوس

 

استقبلت اللجنة المنطقية في مكتب الحزب في حلب ثالث أيام عيد الفطر، الرفاق والأصدقاء وعدداً من ممثلي القوى السياسية الوطنية من داخل الجبهة وخارجها، وبعض الفصائل الفلسطينية،
وعدداً من الوجوه الثقافية الوطنية في المدينة والعديد من الرفاق القدامى، كما حضر الاستقبال أيضاً د.عبد القادر دملخي، عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي مع وفد من نقابة الأطباء في حلب، وبعض رجال الدين المسيحي والإسلامي.

وقد أدان الضيوف التدخل الأمريكي الصفيق السافر في بلادنا في محاولة فاشلة منه لمنع تقدم جيشنا العربي السوري الباسل على مختلف الجبهات.

الصفحة 1 من 28